الجمعة، 16 أكتوبر 2015

EchoPixel | افحص مرضاك قبل الجراحة عبر الواقع الافتراضي

سيستخدم مشروع EchoPixel البيانات والمعلومات من التصوير الطبي لإنتاج أعضاء ثلاثية الأبعاد لأجهزة الواقع الافتراضي، مما يسمح للأطباء فحصها قبل الجراحة.
يعتمد الأطباء حاليًا على الصور المُسَطَّحَة من الأشعة المقطعية CT أو الرنين المغناطيسي MRI للحصول على معلومات حول أعضاء المرضى. أمَّا الآن، يخطط المشروع التقني EchoPixel لاستخدام المعلومات التي يتم الحصول عليها من التصوير الطبي لإنشاء تصميم ثلاثي الأبعاد للأعضاء في الواقع الافتراضي، مما يسمح للأطباء استكشافها وفحصها قبل البدء بالجراحة.

فكرة 

EchoPixel

افحص مرضاك قبل الجراحة

 

EchoPixel
يستخدم EchoPixel الصور التي تم جمعها فعليًّا من خلال عمليات التصوير الطبي؛ لإنشاء وتصميم أعضاء المرضى ثلاثية الأبعاد. ويُمكن بعد ذلك فحص هذه الأعضاء عبر منصة واقع افتراضي تُدْعَى zSpace.
EchoPixel
ويُمْكِنُ للأطباء تدوير وتشريح صور الأعضاء من خلال المنصة، بما في ذلك المخ والقلب، وذلك باستخدام القلم. بل إنه بإمكانهم فحص القولون من خلال خاصية fly-through – وهي مُحاكاة تقنية تستعرض أسلوب الرؤية عند الطيران فوق منطقة معينة -.

أهمية EchoPixel

EchoPixel
تأمل EchoPixel أن تساعدَ تقنياتها الأطباء على اكتسابِ الفهم والمعرفة لتعقيدات كل عضو، وتمكينهم من الخوضِ وإجراء عملية جراحية تم الإعداد لها بشكلٍ جيِّد. ويُمكن أيضًا أن يستخدمها طلاب الطب لتكون أداةً تعليمية تكميلية.
هل من الممكن استخدام هذه التقنيات في صناعاتٍ أخرى كذلك – مثل الميكانيكا أو البناء -؟
الموقع: www.echopixeltech.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق